انت هنا : الرئيسية » ملفات كوردية » رئيس ممثلية الـ ENKS في هولير يرد رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية في “جنيف3”

رئيس ممثلية الـ ENKS في هولير يرد رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية في “جنيف3”

قال الدكتور كاوا آزيزي “…..العميد اسعد الزعبي .. هكذا , حثالة بعثية , سنية , عروبية , يترأس الوفد المفاوض للمعارضة السورية  في “جنيف3” من أجل انتقال سياسي وتبديل  الاسد  بأسعد الزعبي “.

صرح عضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا “PDK_S” ورئيس ممثلية الـENK في هولير الدكتور كاوا آزيزي قائلاً:” لا حافظ الاسد , ولا بشار الاسد ’ لم يذهبوا هكذا بعيداً في الحقد الاعمى الطائفى والقومى ضد الكورد . أنه يعتقد بأن مأساة العرب السنة بدأت عندما اصبح ام الخلفاء الراشدين  من جنسية غير عربية سنية  وحسب رأيه من هناك بدء مأساة العرب السنة المسلمين عندما بدأ حكم خلفاء عرب من امهات كوردية وتركمانية “.

و أضاف آزيزي بأن هكذا نماذج من الفكر الفاشى العروبي , يطالب المجتمع الدولي اليوم بإزالة نظام الاسد والجلوس مكانه . ماذا سنستفيد من هكذا تغيير؟ . هل نستبدل , بعثي ديكتاتورى من أقلية علوية علمانية … بعروبي فاشي من أكثرية سنية , أن المطالبة  في “جنيف 3 ” بهيئة حكم عروبية كاملة الصلاحيات لم تعد نافذة كوردياً . نطالب السيد ديمستورا بالتأكيد على حقوق المكونات السورية قبل أي إنتقال سياسي  في وثائق المصالحة السورية “.

ووصف آزيزي النظام السوري و المعارضة السورية بما يلي : ” نحن لن نقبل بان نهرب من المطر ونذهب تحت المزراب “.

وختم آزيزي حديثه :” هكذا عقول وهكذا تفكير يجب أن يحاسب من قبل الهيئة العليا للمفاوضات, إن كانت جادة في البديل الديمقراطى لسورية “.

روج آفا نيوز …

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب