انت هنا : الرئيسية » بيانات وتصريحات » المجلس الوطني الكوردي: ندعو السيد ستيفان ديمستورا لفضح الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في حي الشيخ مقصود

المجلس الوطني الكوردي: ندعو السيد ستيفان ديمستورا لفضح الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في حي الشيخ مقصود

أدانت الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا في تصريح لها استهداف المدنيين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب من قبل الفصائل الظلامية التكفيرية من جبهة النصرة و حلفائها، ودعت السيد ستيفان ديمستورا المبعوث الأممي في سوريا لفضح الجرائم ضد المدنيين.

وفيما يلي نص التصريح : “مرة أخرى يتم استهداف المدنيين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ذات الكثافة السكانية و الغالبية الكوردية من قبل الفصائل الظلامية التكفيرية من جبهة النصرة و حلفائها.

إننا في المجلس الوطني الكوردي ندين هذه الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين و التي لا تقل عن جرائم النظام الذي يقصف احياء اخرى في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة بحجة تواجد الجيش الحر فيها، و إن هذه الفصائل عوضاً عن مواجهة النظام تستهدف المدنيين في هذا الحي .

ندعو السيد ستيفان ديمستورا المبعوث الأممي في سوريا لفضح هذه الجرائم ضد المدنيين من اية جهة كانت فهي جرائم ضد الانسانية و الدعوة إلى ايقاف هذه العمليات، كما ندعو جميع فصائل المعارضة إلى إدانة هذه الأعمال الارهابية، كما ان المجتمع الدولي عليه القيام بواجبه الانساني ازاء هذه الجرائم”.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والخزي والعار للقتلة والمجرمين

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي

قامشلو 6/4/2016

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب