انت هنا : الرئيسية » ملفات كوردية » مواجهات عنيفة بين أنصار العمال الكوردستاني وأتراك موالين لأردوغان في مونبيليه الفرنسية

مواجهات عنيفة بين أنصار العمال الكوردستاني وأتراك موالين لأردوغان في مونبيليه الفرنسية

شهدت مدينة مونبيليه في الجنوب الفرنسي مواجهات عنيفة بين أتراك موالين للحكومة التركية، وأنصار حزب العمال الكوردستاني انتهت باعتقال ما لايقل عن 3 أشخاص من الطرفين حسب الشرطة، إلى جانب التسبب في بعض الأضرار المادية التي طالت وسط المدينة في منطقة الكوروم وساحة أوروبا، وفق ما نقلت صحيفة ميدي ليبر الفرنسية.

وكانت حركات ومُنظمات كوردية موالية لحزب العمال الكوردستاني تظاهرت في وسط المدينة للتنديد بهجمات الجيش التركي على مناطق كوردستان الشمالية (كوردستان تركيا) ، والتنديد بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لترتفع درجة التوتر أكثر ، بمجرد تدخل الشرطة التي قبضت على مُتظاهر واحد على الأقل.

لكن وفي الوقت الذي كانت الشرطة تستعد للسيطرة على المتظاهرين الكورد الذين ارتفع عددهم إلى بضع مئات، تدفق على الساحة حوالي 800 تركي موالي لأردوغان، في مظاهرة مضادة، قبل أن يطوقوا الساحة من شارعين على الأقل، حسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن الأتراك المشاركين في المظاهرة المضادة، قدموا من عدة مدن فرنسية أخرى مثل تولوز ومرسيليا، لتندلع بعدها مواجهات عنيفة بين الطرفين، في ظل تواضع الحضور الأمني مقارنة بالعدد الكبير للمشاركين في المظاهرتين.

ونقلت الصحيفة أن شرطة مكافحة الشغب نجحت في آخر النهار في تفريق المتظاهرين والفصل بينهما، والاحتفاظ بثلاثة نشطاء كورد على الأقل.

 

باس نيوز …

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب