انت هنا : الرئيسية » الثورة السورية » مطالبة قوات التحالف الدولي بالمساعدة في تحرير المختطفين الايزيديين من قبضة داعش

مطالبة قوات التحالف الدولي بالمساعدة في تحرير المختطفين الايزيديين من قبضة داعش

طالبت شخصية ايزيدية قوات التحالف الدولي بايلاء قضية تحرير النساء الايزدیيات من قبضة تنظيم داعش اهتماما اكبر خاصة اثناء عملياتها العسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم،داعيا في الوقت نفسه الحكومة العراقية الى القيام بواجباتها تجاه أهالي شنكال.

وقال، داسن مير فاروق بك(من عائلة امير الايزيديين في العالم) : “من المعروف ان قوات التحالف تقوم بعمليات عسكرية ضد تنظيم داعش فی مناطق تخضع لسيطرة التنظيم لذلك نطالب هذه القوات بتنفيذ عمليات خاصة ايضا لتحرير النساء الايزيدیيات او تحرير ما أمكن من النساء والأطفال الايزديين “.

مضيفا: “من الضروري جدا مع بدء عملية تحرير الموصل ان يتم وضع خطط لتحرير النساء والاطفال الايزيديين لانه وبحسب معلوماتنا هناك عدد كبيرمن المختطفين لازالوا في سجون التنظيم وحياتهم في خطر”.

وتابع داسن مير فاروق بك بالقول: ان”المجتمع الدولي يدعم جهود حكومة ورئاسة اقليم كوردستان لتعريف كارثة شنكال كأبادة جماعية”،مستدركا بالقول “على الايزيديين ان يكونوا متحدين ويكون خطابهم واحدا خاصة في هذه القضية الحساسة”.

مشيرا الى ان “جميع الايزيديين في المناطق التي احتلها ارهابيوا داعش، تركوا منازلهم ومناطقهم وهم يسكنون في مخيمات النازحين في ظل اوضاع صعبة جدا.

منتقدا الحكومة الاتحادية لعدم نهوضها بواجباتها في مساعدة النازحين الايزيديين “لحد الان لم تقم حكومة بغداد بمساعدتهم “.مضيفا “حكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من الازمة المالية التي تمر بها تقدم المساعدات لهم باستمرار”.

داسن مير فاروق بك،طالب ايضا بـ “اجراء استفتاء عام في أقرب وقت ممكن لكي تعود شنكال واهلها الى احضان كوردستان الام “.

كما قال بأن ” حكومة اقليم كوردستان تعمل من اجل تحويل شنكال الى محافظة لذا بدورنا نطالب المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالمشاركة في عملية اعادة اعمار شنكال”.

كما ناشد الحكومتين الاتحادية واقليم كوردستان منح المواطنين من شنكال سلفة عقارية لمساعدتهم على اعادة اعمار منازلهم التي تهدمت جراء تدميرها من قبل الارهابيين أوالعمليات العسكرية التي جرت لطردهم”.

 

 

 

باس نيوز …

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب