انت هنا : الرئيسية » وثائق التيار » تيار المستقبل الكوردي :أحياء ذكرى مجزرة كوباني في سويسرا

تيار المستقبل الكوردي :أحياء ذكرى مجزرة كوباني في سويسرا

m1شاهدت مدنية زيورخ السويسرية اليوم بتاريخ 27/06/2016 في مقر منظمة ارارت حفل تأبين لذكرى شهداء مجزرة كوباني
حيث بدأ  الحفل التأبين بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء  الكرد رافقها النشيد القومي الكردستاني ” أي رقيب”
والقي في حفل التأبين عدد من الكلمات المؤثرة:

كلمة  مسؤول تيار المستقبل الكوردي في سويسرا  الأستاذ ” محمد زيتو ” رحب فيها بالحضور وقدم موجز عن يوم  مجزرة كوباني وضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه المجزرة البشعة بحق الشعب الكردي.
كلمة  الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا السيد عدنان دوماني  منددا بالمجزرة التي ارتكبها همج العصر ” داعش” بحق المدنيين الابرياء العزل, داعيا الى الكشف عن الملابسات والمسببات التي أدت لوقوع هذه المجزرة.

كلمة أهالي كوباني السيد ولات ريطو    داعيا الى ضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة وإيضاح المسببات الرئيسية الحقيقية وكيفية دخول العناصر الداعشية للمدينة , منوها ان ما خلص اليه بيان اللجنة المكلفة انذاك هو مجرد حدث خبري بعيد عن أصول التحقيقات ووسائل وطرق الكشف عن المجزرة البشعة كهذه .
قصائد باللغتين الكردية والعربية لشاعر فراس محمد حيث قدم قصيدة على أروح الشهداء وبطولة أهالي كوباني ضد هذا التنظيم الوحشي  ,وتليها كلمة أستاذ عبدالباقي أسعد عضو منظمة ماف للحقوق الانسان ..
وقد تم  عرض فيلم وثائقي لمدينة كوباني وصور الشهداء والجرحى ومشاهد الحزن والالام التي رافقت المجزرة أنذاك وشهادات بعض الناجين وذوي الشهداء التي تهز جبين الإنسانية.

تيار المستقبل الكوردي في سوريا

مكتب  الاعلام في أوربا
27/06/2016

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب