انت هنا : الرئيسية » ملفات كوردية » لندن: لقاء ممثلية المجلس الوطني الكوردي مع وزارة الخارجية البريطانية

لندن: لقاء ممثلية المجلس الوطني الكوردي مع وزارة الخارجية البريطانية

image-0-02-01-823997ce040c3ea68989d5aa4a1c8a1954f670f53b3617c054936e69c6c9f19f-vعقد المجلس الوطني الكردي ممثلية بريطانيا اجتماعاً بتاريخ 22/9/2016 مع كل من مسؤول الملف السوري ومسؤول الملف الكوردي في وزارة الخارجية البريطانية. قدم المجلس من خلاله مذكرة بمطالب الشعب الكوردي في سوريا، كما تم مناقشة العديد من القضايا من ضمنها اسباب رفض المجلس لوثيقة الانتقال السياسي في سوريا المطروحة من قبل الهيئة التفاوضية في مؤتمر لندن، من أهمها:

١- تم التأكيد على رفض المجلس وعدم التزامه بمحتوى ومضمون الوثيقة، وذلك لعدم استجابة الهيئة العليا للمفاوضات لإجراء التعديلات الستة المقترحة من قبل المجلس لإزالة الغبن والإنكار الوارد فيها بحق الشعب الكوردي في سوريا.

٢- تضمنت المذكرة المطالبة بالفيدرالية للشعب الكوردي في سوريا وتوثيقها في الدستور الجديد للبلاد.

٣- تم اقتراح نظام سياسي لامركزي اتحادي للحكم في سوريا المستقبلية، تتمتع فيها جميع المكونات بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

٤- أبدى المجلس رفضه للعقلية العنصرية العروبية الاسلاموية لمعظم قادة الائتلاف اتجاه قضية شعبنا الكوردي على اعتبارها قضية مواطنة وليست قضية قومية كما ورد في الوثيقة.

وقد أيد الجانب البريطاني دعمه لشعبنا الكوردي في تحقيق مطالبه العادلة، ولكنه أصر على ضرورة إيصال هذه المطالب والدفاع عنها في المحافل الدولية وذلك من خلال المشاركة الفعالة والقوية في جميع المنابر بغية بلورة الرؤيا حول الحل السياسي في سوريا ومستقبل الشعب الكوردي فيه.

وفي الختام أكد الجانبان على ضرورة مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات المثمرة لتبادل وجهات النظر وخدمة قضايا الشعبين.

ضم وفد المجلس كل من أعضاءه :السيدة أمينة بريمو،والسيد شيركوه زين علوش، والسيدعبدالرزاق تمو

المجلس الوطني الكوردي-ممثلية بريطانيا

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب