انت هنا : الرئيسية » بيانات وتصريحات » بيان بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد مشعل تمو

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد مشعل تمو

يحيي تيار المستقبل الكوردي والشعب الكوردي والسوري في السابع من تشرين الأول ذكرى إستشهاد مشعل تمو شهيد الكلمة الحرة في الثورة السورية المعاصرة، رمز الفداء والتضحية من أجل تحرير سوريا ومكوناتها المجتمعية من الظلم والطغيان.
في مثل هذا اليوم إغتالت أيادي الغدر والإجرام المناضل والقيادي الكوردي البارز مشعل تمو بعد أن تحدى نظام الإجرام والإستبداد وتقدم صفوف الحراك الثوري السلمي لقد أراد النظام الإجرامي والديكتاتوري أن يسكت صوت الحق و الحرية باغتيال القائد الكوردي لكن الدماء الذكية لهؤلاء الشهداء كانت مشاعل نور أضاءت طريق ثورة الشعب السوري نحو دولة ديمقراطية مدنية تعددية تشاركية، سوريا لكل السوريين بدون إستثناء.
تصادف الذكرى هذا العام، مع نضوج جيل كوردي جديد مشبع بالإنتماء القومي الكوردي والوطني السوري وإلالتزام بمبادئ حركة التحرر الوطنية، يتطلع نحو الحرية، والنضال بإرادة لا تلين، جيل إستلهم فكر وعقل وعزيمة وإصرار وحكمة مشعل تمو.
لقد ترك فينا الرمز مشعل تمو الثقة والإيمان بقدرة السوريين على بناء قواعد المشروع الوطني السوري كأرضية صلبة، تمهد لانتصار مشروع تحرر المجتمع السوري بكافة مكوناته.
نحن في تيار المستقبل الكوردي بقدر فخرنا بشعبنا الذي أنجب مشعل تمو ، وأصبح واحدا من رموز الحرية والأحرار في العالم ، فإننا فخورون بالقائد الشهيد تمو الذي استطاع طبع رسالة الفداء والتضحية في الثورة ومسيرة العمل الوطني ، والنضال بحكمة وعقلانية، وتكريس مبدأ الحفاظ على القرار القومي الكوردي والوطني السوري المستقل ، حتى أصبحت كلماته وخطاباته، وأقواله منهجا تتداوله أجيال الحركة الكوردية والمعارضة السورية وتسير على ضوء نبراسه، حتى ان روح مشعل تمو لتفخر بعد تسعة اعوام على جريمة إغتياله، وهنا نوجه تحية لرفاق التيار الذين اصيبوا بجروح بليغة خلال عملية الاغتيال مثل الشهيدة الحية المناضلة زاهيدة رشكيلو والأخ مارسيل مشعل تمو اللذان مازالا يتعالجان في ألمانيا ونتمنى لهما الشفاء العاجل.
إن القضية الكوردية والسورية مازالت حاضرة في وجدان العالم، وان الشعب السوري مصمم أكثر من أية مرحلة تاريخية مضت على تحقيق الحرية والعدالة .

إننا في تيار المستقبل الكوردي ونحن نحيي ذكرى إستشهاد الرمز مشعل تمو، إنما نحيي روح التحدي، والفداء، والمقاومة السلمية على الأرض ميدانيا، ونواكب من خلالها التطورات السياسية الخاصة بالملف السوري على الصعيد الإقليمي والدولي وتثبيت تطبيق القرارات الدولية ذات الشأن وتحقيق الحل السياسي الشامل الذي ينقل البلاد من دوائر الحروب والدمار وإلارهاب إلى دائرة الأمان والسلام والعدالة.
في هذه الذكرى العظيمة نؤكد على حرية قراراتنا وسياستنا وندعم كل الفعاليات التي تعتمد القرار الكوردي السوري المستقل كما نؤكد على العمل الجاد للوصول إلى وحدة الصف الكوردي بشكل حقيقي بعيدا عن المناورات والمصالح الحزبية الضيقة. و نخص بالذكر المفاوضات الجارية بين الطرفين الكورديين برعاية أمريكية واعتماد إتفاقية دهوك اساس للتفاوض وان يكون الإتفاق جذريا من خلال تسوية شاملة للنقاط العالقة: كالتجنيد الإجباري والتعليم والكشف عن المخطوفين والمعتقلين وفك ارتباط ال pyd عن pkk وضرورة دخول بيشمركة روج للدفاع عن أرضهم وشعبهم
واستقلالية القرار الكوردي السوري وإدارة مناطقهم مع باقي مكونات المنطقة والتأكيد على ان القضية القومية الكوردية هي قضية وطنية بامتياز وهي قضية شعب يعيش على أرضه التاريخية في الجزء الكوردستاني الملحق بسوريا.
في الذكرى التاسعة لاستشهاد الشهيد مشعل تمو لاتزال الإنتهاكات والجرائم مستمرة بحق ابناء شعبنا في كل من سري كانيه وعفرين وكري سبي من قبل الفصائل المسلحة على مرآى و مسمع الجميع. ندعوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان لوقف هذه الجرائم بحق شعبنا وإخراج هذه الفصائل من تلك المناطق وعودة المهجرين إلى ديارهم وتسليم إدارة تلك المناطق إلى أهلها الاصليين من مختلف المكونات.

يعتبر يوم السابع من تشرين الاول مناسبة وطنية يحيي فيه تيار المستقبل الكوردي الذكرى التاسعة على اغتيال القائد الشهيد مشعل تمو من خلال استقبال الزائرين لضريح الشهيد في مسقط رأسه في مدينة الدرباسية – قرية جنازي. و حرصا على صحة وسلامة أبناء شعبنا من وباء كورونا ، تم إلغاء إحياء هذه المناسبة في باقي المناطق هذه السنة .
المجد والخلود للشهداء وفي مقدمتهم عميد شهداء الثورة السورية الشهيد مشعل تمو .
٦ تشرين الاول ٢٠٢٠
قامشلو

مكتب العلاقات العامة – تيار المستقبل الكوردي

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب