انت هنا : الرئيسية » بيانات وتصريحات » تصريح ادانة استهداف مقر المجلس الوطني الكردي في كوباني

تصريح ادانة استهداف مقر المجلس الوطني الكردي في كوباني

تصريح إدانة استهداف مقر المجلس الوطني الكردي بكوباني

تعرّض مكتب المجلس الوطني الكردي بمدينة كوباني ليلة ١٨ / ١٩ كانون الثاني٢٠٢١ لهجوم بالقنابل وإطلاق النار عليه ماتسبب بأضرار بالغة بالبناء ورعب للأهالي بالمساكن المجاورة للمقر.
إن المجلس الوطني الكردي يعرب عن إدانته الشديدة لهذه الأعمال الترهيبية التي تستهدف نشاطاته ومقراته في كل المناطق ويحمّل المسؤولية للجهات الأمنية في الإدارة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) وهي تأتي في سياق نسف ما تم من التفاهمات التي جرت مع أحزاب الوحدة الوطنية الكردية خلال العام المنصرم.
نؤكد للرأي العام بأن المجلس سيستمر في نضاله بالدفاع عن حقوق الشعب الكردي في سوريا وتحقيق الديمقراطية في البلاد كما يؤكّد المجلس أن وحدة الموقف الكردي قضية استراتيجية، ولن تثنيه مثل هذه الأعمال الترهيبية، ويدعو الراعي الأمريكي، وكذلك قائد قوات سوريا الديمقراطية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ما حصل ويحصل من استهداف مقرات المجلس وأحزابه والتصريحات المسيئة من قيادات ب ي د ضد المجلس الوطني الكردي، وكان آخرها التي صدرت من رئيس وفدهم المفاوض ضد بيشمركة روج.
إن المجلس الوطني الكردي يدعو أبناء شعبنا والرأي العام لاستنكار مثل الأعمال المشينة لانها تهدف إلى نسف العملية التفاوضية برمتها.
الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي
١٩ كانون الثاني ٢٠٢١

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب