انت هنا : الرئيسية » بيانات وتصريحات » تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بخصوص استمرار انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بخصوص استمرار انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي بخصوص استمرار انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي..

تصريح
في ظل استمرار الإنتهاكات الفظيعة التي ترتكبها الأجهزة الأمنية التابعة لـ (pyd) ضد المجلس الوطني الكردي وأنصاره، أقدمت مجموعة ملثمة من المسلحين، بالاعتداء على مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني ليلة يوم الجمعة المصادف 3/11/2021 في مدينة الحسكة .
وقامت بكسر أبواب ونوافذ المكتب ورشه بالمشتقات النفطية لإشعال النيران فيه وحرقه، إلا أن تدخل الاهالي حال دون ذلك، علاوة على ذلك لازال أعضاء المجلس وأنصاره يتعرضون للاختطاف والضرب والإهانة من قبل هذه المجموعات وتهديداتها المستمرة بالقتل والنفي لعوائل بيشمركة روج ، مطالبين منهم بالضغط على أبنائهم بترك صفوف البيشمركة.
ناهيك عما تقوم به منظمة (جوانين شورشكر) التابعة لـ(pyd) بممارسات ترهيبية وخطف وتجنيد الأطفال القصر .
إن المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين فيه بشدة هذه الأعمال والممارسات الترهيبية التي تخدم أعداء الشعب الكردي، وتضر بقضيته وترمي من ورائه إلى إغلاق نافذة المفاوضات المتوقفة بين ( ENKS-PYNK)، ويحّمل قيادة قوات سوريا الديمقراطية المسؤولية لعدم منعها ومحاسبة مرتكبيها.
كما يناشد الجانب الأمريكي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتهم لوضع حد لهذه الإنتهاكات التي لن تثنينا عن مواصلة النضال حتى تحقيق تطلعات شعبنا الكردي في سوريا.
قامشلو ٥ كانون الأول ٢٠٢١
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي

Clip to Evernote
mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب