انت هنا : الرئيسية » بيانات وتصريحات » عبد العزيز التمو لـ”رحاب نيوز”: انضمام المجلس الكردي للائتلاف السوري لا لون له ولا رائحة.. والهيئة الكردية هيئة على “ورق”

عبد العزيز التمو لـ”رحاب نيوز”: انضمام المجلس الكردي للائتلاف السوري لا لون له ولا رائحة.. والهيئة الكردية هيئة على “ورق”

303539_352970811452057_541174469_nخاص “رحاب نيوز” – اعداد وحوار : آرام ابراهيم :
في حوار لوكالة “رحاب نيوز” مع السيد عبد العزيز التمو “رئيس المكتب الاعلامي لاتحاد للقوى الديمقراطية الكوردية في سوريا” حيث ابدى موقفه من انضمام المجلس الوطني الكوردي الى الائتلاف الوطني السوري المعارض.
أفاد “التمو”: ان انضمام المجلس الوطني الكوردي الى الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية هو شيء ايجابي وان كان باهتا لا لون له ولا رائحة لانه اتى في الوقت بدل الضائع فهو لم يقدم او ياتي بشيء جديد ولدى الاطلاع على مسودة الوثيقة التي تم التوقيع عليها فهي اقل من الوثيقة الوطنية التي اقرها المجلس الوطني السوري في تونس وهذا دليل على ان الموقف الذي تبناه اتحاد القوى الديمقراطية والتنسيقيات والحراك الشبابي والكتلة الكوردية في المجلس الوطني السوري منذ بداية الثورة السوريه هي الصواب وموقف المجلس الوطني الكوردي كان خاطئ وان تاتي متاخرا خيرا من ان لاتاتي ابد.
وبخصوص السؤال الذي طرحناه على “التمو”، “بعدم انضمام الكورد الى الائتلاف المعارض باسم الهيئة الكوردية العليا”
حيث قال “التمو” :هذا السؤال يمكنك توجيهه الى الهيئة الكوردية العليا ؟ وبراي لم يكن هناك هيئة كوردية عليا سوى على الورق والفنادق في هوليير قبل ايام كان صالح مسلم في استنبول وكان يفاوض للدخول الى الائتلاف باسم حزبه فقط وهكذا فعل المجلس الوطني الكوردي.
سيد عبد العزيز التمو..
ما الضمانات للحقوق القومية للشعب الكوردي؟
اخي الكريم الشعب السوري في ثورة عظيمة عظمة التاريخ وما قدم الشعب السوري من شهداء يشكل 10% من الشعب الكوردي في سوريا ونحن لم نقدم سوى الحكي والكلام باننا مع الثورة السورية وبهذه الحالة براي لاضمانات يقدمها احد للكورد في سوريا سوى ما تضمنه الامم المتحدة والقوى العظمى والشرفاء في المعارضة السورية لان المعارضة السورية بكل مكوناتها لاتستطيع فرض اي شيء على الشعب السوري في المستقبل بشكل عام، الضامن الوحيد هو ان تتبنى القوى الدولية للوثائق الصادرة عن قوى المعارضة خلال الفترة الماضية وضماننا الوحيد هو ان تتلاحم القوى الكوردية مع بعضها بعيدا عن التحزب والمصالح الحزبية الضيقة لان حقوق الشعب الكوردي اهم من جميع الاحزاب والشخصيات والايديولوجيات.
هل انتم موافقون على تعين عبد الحكيم بشار نائب للائتلاف؟
السيد عبد الحكيم بشار رئيس حزب له جماهيره على الساحة الكوردية وهو مدعوم كوردستانيا وان كنا نختلف في الرؤية السياسية فهو افضل الموجوديين في قيادات الاحزاب الكوردية ليكون في هذا المنصب.

Clip to Evernote

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب