انت هنا : الرئيسية » أخبار سياسية » تصريح للمكتب التنفيذي لاتحاد القوى الديمقراطية الكوردية

تصريح للمكتب التنفيذي لاتحاد القوى الديمقراطية الكوردية

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد القوى الديمقراطية الكوردية اجتماعه الأسبوعي وتم تداول الأوضاع والمستجدات الهامة على الساحة السورية عامة والكوردية خاصة , وفي افتتاحية الجلسة وقف الرفاق دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية وعلى رأسهم عميد الشهداء مشعل تمو .
وبدأ الاجتماع بدراسة جدول أعمال الجلسة التي تتضمن بعض النقاط الهامة حول الثورة السورية وصمود ثوار الجيش الحر في وجه كتائب الأجرام لآل الأسد وهمجية قصفهم بالطائرات الحربية والدبابات والصواريخ للمدن والبلدات وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها من المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ ضارباً عرض الحائط الاستهتار بالقيم الإنسانية والمجتمع الدولي , وأكد الاجتماع عدم تحرك المجتمع الدولي إزاء هذه الأعمال البربرية والاكتفاء بالإدانات اللفظية عن مدى تورطهم بتصفية الحسابات الدولية على حساب الشعب السوري ومعاناته , وإعطاء الضوء الأخضر للنظام باستبعاد التدخل الدولي لحماية الشعب السوري من هذه الجرائم المرتكبة من قبل النظام وشبيحته وترك الشعب السوري ومصيره لمستقبل مجهول . وأكد الاجتماع بأن النظام ساقط لا محال وأن الثورة السورية منتصرة على الرغم من استخدام النظام كافة الأوراق الداخلية والإقليمية والدولية لإطالة عمره .
وفي محور آخر حذر الاجتماع المسرحيات التي تقوم بها النظام مع بعض مواليه لتفكيك المجتمع الكوردي وتشويه سمعته للإيقاع بينه وبين المعارضة السورية , مؤكداً بأن الشعب الكوردي حسم أمره منذ بداية الأزمة مع الثورة السورية وثوارها الأبطال مشاركاً ومؤازراً ومسانداً بما يملكه من الطاقات الممكنة فاعلاً ومنفعلاً .
وناشد الاجتماع القوى الكوردية الفاعلة الحذر الشديد من مخططات النظام وتناغمه على وتر حماية الأقليات ومعاداته للثورة السورية تحت عناوين الإرهابيين والتكفيريين معتبرا انه دولة الممانعة والمقاومة .
وفي الختام أتخذ الاجتماع بعض القرارات الهامة لمصلحة اتحاد القوى الديمقراطية الكوردية خدمة للثورة السورية والقضية الكوردية لسوريا المستقبل في ظل دستور جديد يحقق المواطنة الحرة وحقوق الشعب الكوردي كشعب يعيش على أرضه التاريخية , ومشاركاً القرار السياسي في سوريا الجديدة تسود فيها العدالة الاجتماعية .
عاشت الثورة السورية
المجد والخلود لشهداء الثورة السورية وفي ومقدمتهم عميد الشهداء مشعل تمو
المكتب الإعلامي لاتحاد القوى الديمقراطية الكوردية

Clip to Evernote

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

mashal

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب